الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع - تدوينة 24 - أخبار اليوم على مدار الساعة

أخر الاخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 28 مارس 2018

الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع


يمكنكم مشاهدة الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع، ومتابعتها على القنوات الناقلة لها قناة تي ار تي التركية، إضافة إلى مشاهدتها عبر قنوات اليرموك وفور شباب وقناة الدعوة، ويتم العرض في توقيتات وأيام مختلفة تتيح للمشاهدين متابعة المسلسل الذي سرق قلوب الملايين، وذلك بعد نجاح الجزء الأول من ارطغرل وكذلك الجزء الثاني والثالث.
وتهتم تركيا بهذا النوع من المسلسلات التاريخية، والتي تبرز ما عاناه المسلمين في هذه الفترة من صراعات وغدر وخيانة، وهي الأمور التي تترك آثارا في صدور المسلمين، فلا زالوا يعانون الانقسام والغدر والتحالف مع الأعداء، وهي المشكلات التي يعالجها دراميا مسلسل ارطغرل بحرفية وجودة عالية.
وتحكي قصة مسلسل قيامة ارطغرل حكاية ارطغرل الغازي، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وهي حكاية تاريخية موجودة بالتراث التركي إلا أن الدلائل العلمية عليها قليلة، وبأية حال فالمسلسل يستند إلى بعض الوقائع التاريخية ولكن الحبكة الدرامية هي أساس السيناريو..

الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع :

  • الحلقة السابقة كانت محور للكثير من الأحداث التي ستطرأ على الحلقات القادمة لمسلسل ارطغرل، حيث تعتبر أحداث تلك الحلقة بداية لما هو قادم.
  • السلطان غياث الدين يصبح الآن على يقين بصدق ارطغرل، ويكتشف أنه كان لعبه في يد كوبيك، ولهذا يبدأ في التخطيط إلى التخلص منه ثمنا لخيانته.
  • يتحين السلطان لكوبيك اللحظة المناسبة التي يأمر فيها بالتخلص منه، ولكنه سيظهر عدم معرفته لخيانة كوبيك، حتى تأتي تلك اللحظة، فيظهر السلطان الخضوع التام خلال أحداث تلك الحلقة.
  • تم تكلفة رجال الأمير تاج الدين بقتل كوبيك، وذلك بعد خيانة مهابيري له، إلا أن كوبيك سوف ينجو منها، وبالتالي فإن مهابيري على وشك دفع ثمن خيانتها للسلطان.
  • كوبيك يكتشف خيانه مهابيري له، ويسعى لقتلها، إلا أنه يظهر عدم معرفته للخائن من بينهم حتى يتمكن من التخلص منها في اللحظة المناسبة.
  • براونة يشعر بالخوف الشديد نتيجة ما قام به مع كوبيك، فيقرر براونة الرحيل عن قونيا، إلا أن رحيله لن يمنع كوبيك من تدبير المكائد للإيقاع به، وسيقوم في نهاية الأمر بتدبير له مكيدة التورط في إحدى الجرائم التي سيموت رجما بالحجارة جراء اتهامه بها.
  • مهابيري لن تتوقف عن تدبير المكائد للإيقاع بكوبيك، إلا أنه لم يعد يثق في أحد، لذا فإنه من الصعب الإيقاع به، وربما يكون هو من سيقوم بالإيقاع بها ويتخلص منها قبل أن تتمكن هي من التخلص منه.
  • يخرج غياث الدين لحرب أميد، فنرى سعد الدين كوبيك خلال أحداث الحلقة قائدا للبلاد، حيث سيقوم خلال هذا بالتخلص من عدد من الرجال الأوفياء من قادة جيوش البلاد مثل “حسام الدين كميار وكمال الدين كميار”.

الحلقة 111 من مسلسل ارطغرل الجزء الرابع:

  • ارطغرل يعلم من قوات سعد الدين أن والدته في خطر فيحاول انقاذها على الفور، إلا أنه يذهب متأخر إذ قام ألنتويه يقتلهم، وقد قُتل هو الآخر على يد سعد الدين كوبيك الذي تعرض للخيانة من قبلة.
  • معركة حامية بين ارطغرل وحاكم بيلة البيزنطي، وذلك بسبب رغبة ارطغرل في السيطرة على سوغوت، ينتصر ارطغرل في نهاية المعركة، في حين أن سعد الدين كوبيك على الجانب الآخر يحاول السيطرة على السلجوقية.

ارطغرل موقع النور:

وفي الحلقة 112 من مسلسل ارطغرل العديد من المفاجآت الجديدة والمثيرة في نفس الوقت، فلا زال الصراع دائرا بين ارطغرل وغون ألب، ويقرر أرطغرل فتح قلعة بيلاجيك ويلعب أحمد دور أريس لمساعدة أرطغرل ضد كريتوس تكفور، الذي كان عدائه شديد لارطغرل، كما يقرر غياث الدين اعتقال أمه ومنع أي شخص من الدخول إليها.
وقد حولت الجودة العالية والحرفية الشديدة التي صنعت بها حلقات ارطغرل المسلسل، إلى واقع يعيشه المشاهدين ويتفاعلون معه بطرق غير متوقعة ومفاجئة، حتى أن البعض استدعى ارطغرل في ذهنه لتحرير الأقصى.
ويأتي مسلسل قيامة ارطغرل في وقت يعاني فيه المسلمون من فترة ضعف وضياع للحقوق، بينما يعرض المسلسل فترة كان يستخدم فيها المسلمون القوة، الأمر الذي أعطى المسلسل دفعة قوية جعلته في مصاف الأكثر مشاهدة على مستوى العالم.
المصدر: نجوم مصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad