موقع وزارة الخدمة المدنية : رابط التوظيف الحكومي “جدارة” للخريجين 1439هـ .. مواعيد التسجيل - تدوينة 24 - أخبار اليوم على مدار الساعة

أخر الاخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 24 مارس 2018

موقع وزارة الخدمة المدنية : رابط التوظيف الحكومي “جدارة” للخريجين 1439هـ .. مواعيد التسجيل

موقع وزارة الخدمة المدنية السعودية للتسجيل الإلكتروني في بوابة التوظيف الحكومية “جدارة” لتوظيف الخريجين بالوظائف الحكومية، والانضمام للسلم الوظيفي بالمملكة، تعرف معنا على موقع وزارة الخدمة المدنية، وتعرف أيضا على طريقة التسجيل وشروطه.

حيث أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية، 21 مارس 2018، عن حاجتها لشغل 1338 وظيفة حكومية للخريجين من الجنسين والانضمام للتدرج الوظيفي طبقا للشروط والمعايير الواجب توفرها بالمتقدمين، وعليهم أيضا الالتزام بطريقة التسجيل لضمان الدقة.

موقع وزارة الخدمة المدنية

هو بوابة التسجيل الإلكتروني للخريجين والخريجات من المؤهلات العليا بالمملكة، ويقوم كل منهم بإدراج بياناته ومؤهلاته بالموقع، كما أيضا يمكنه تحديد المكان الذي يود الالتحاق به حسب توزيعه الجغرافي بالمملكة، ويأتي في إطار حرص المملكة على توظيف الخريجين، ومعادلة شهادات الخريجين من خارج المملكة، والقضاء على قوائم الانتظار للوظائف.

مواعيد التقديم على موقع وزارة الخدمة المدنية

أعلنت وزارة الخدمة المدنية عن جدول زمني لتقديم الخريجين من كل من الرجال والنساء على موقع الوزارة الإلكتروني، ويتم التسجيل طوال 24 ساعة:
  • الفترة الزمنية لتقديم الرجال: من 8-7-1439 وحتى 12-7-1439 هجريا.
  • الفترة الزمنية لتقديم السيدات: من 15-7-1439 وحتى 19-7-1439 هجريا.
وتم تحديد الوظائف لكلا من الرجال والسيدات طبقا للمنطقة والجهة موزعة كالتالي:-

التقديم في توظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية

  • الدخول على موقع الخدمة المدنية، بوابة التسجيل الإلكتروني، والتأكد من صحة البيانات.
  • الضغط على المربع المخصص للدخول للإعلان
  • ترتيب رغبات الوظائف الحكومية حسب التوزيع الجغرافي.
  • على كل متقدم أو متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب، من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب، مع الاحتفاظ به، حيث أن الوزارة لا تقبل أي مراجعة أو استفسار دون تقديم ملخص الطلب، وتكون تاريخ طباعته سابقة لنهاية فترة التقديم المحددة للرجال والسيدات.

مواعيد تقديم الطليات

رابط التقديمالجنسالفترة الزمنية للتقديمملحوظة
mcs.gov.saالرجال
النساء
من 8-7-1439 وحتى 12-7-1439
من 15-7-1439 إلى 19-7-1439
يكون التقديم متاحا طوال 24 ساعة في الفترة الزمنية المقررة.

شروط التسجيل في خدمة جدارة

  1. الحصول على شهادة عليا والتخصصات المنصوص عليها، وتتيح الوزارة عمل معادلة للشهادة الجامعية، ممن حصلوا عليها من خارج المملكة.
  2. الانتهاء من فترة الامتياز المشترطة للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.
  3. الالتزام بترتيب أفضلية الدرجات العلمية، وفقا لما ينص عليه لائحة الوظائف الصحية.
  4. الالتزام بفترة التقديم المقررة للجميع.
  5. تحديد ترتيب للرغبات في التوظيف تبعا للتوزيع الجغرافي للمتقدم وحسب نوع الوظيفة المطلوبة.
  6. على المتقدمين والمتقدمات عدم التأشير في المربع المخصص للأماكن إذا كانت لا تتفق مع رغباتهم، حيث أن الترشيح مرتبط بالرغبة المكانية التي تم تحديدها، وعدم تسلمها في المكان المحدد سيتم استبعاد صاحب/ صاحبة الطلب من الإعلان نهائيا، الخدمة المدنية جدارة.
تقوم المملكة العربية السعودية بالعديد من الإصلاحات، وتقوم أيضا وزارة الخدمة المدنية بالعمل على توفير الوظائف الحكومية بالمملكة للراغبين في العمل من ذوي المؤهلات العليا من كلا الجنسين، وتقوم بالتيسير عليهم من خلال اتباع العديد من الإجراءات، حيث يتم التسجيل الإلكتروني على رابط الخدمة المدنية، لضمان سهولة التسجيل وسرية المعلومات، وعدم تكدس الطلبات وتوفير الوقت، ويأتي ذلك في حرص المملكة بالسنوات الأخيرة على اتباع النظام الإلكتروني بالعديد من مؤسساتها، والتراجع عن العادات القديمة، التعامل الورقي بين المؤسسات، للتيسير على الحكومة والمواطن على حد سواء.
كما تقوم بإتاحة العديد من الخيارات للمتقدمين، بهدف التيسير عليهم، وهي إتاحة رغبات الوظائف حسب التوزيع الجغرافي، حيث يختار المتقدم المكان الأقرب والأنسب إليه، على أن يتم المراجعة الإلكترونية على الموقع بعد ذلك بعد الانتهاء من تقديم الطلبات واختيار المكان الأنسب، حسب حاجة العمل والمؤهل الدراسي للمتقدم، كما تتيح المملكة خدمة الشهادة المعادلة لمن يحمل المؤهل من خارج المملكة.
  • ومن الجدير بالذكر أن نظام جدارة تحدد الوزارة من خلاله فترة معينة من الزمن للتقديم على الوظائف المعلنة ويجب الالتزام بالفترة الزمنية المحددة في كل إعلان ، ويمكن للمتقدم الدخول على صفحته الخاصة في جدارة للاطلاع على الوظائف المعلنة ومقارنتها بالدرجة العملية والتخصص الخاص عليه، ثم يحدد الوظيفة الراغب في التقديم عليها بالإشارة إلى المربع الذي يوجد بجانبها ، وترتيب الرغبات الوظيفية والمكانية المعلن عنها ، بحيث تكون رغبة واحدة كحد أدنى.
  • يشار إلى أن وزارة الخدمة المدنية كانت قد دعت السبت الماضي (1464) متقدماً على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية (رجال) والمعلنة بتاريخ 20/ 4/ 1439هـ، لمطابقة بياناتهم لدى أي من فروع أو مكاتب الوزارة بمختلف المناطق.
  • جدارة هو نظام متكامل أقرته وزارة الخدمة المدنية في عام 1433 هـ ، خاص بتقديم طلبات التوظيف في القطاع الحكومي للمواطنين والمواطنات ، عن طريق الشبكة العنكبوتية ” الانترنت ” . الهدف منه تسهيل عمليات التوظيف المتنوعة إلكترونيا في مختلف المجالات في القطاع الحكومي للراغبين بالعمل في الأجهزة الحكومية أو في الوزارة ، وذلك عن طريق موقع وزارة الخدمة المدنية على الإنترنت.
  • تقوم المملكة العربية السعودية بالعديد من الإصلاحات، وتقوم أيضا وزارة الخدمة المدنية بالعمل على توفير الوظائف الحكومية بالمملكة للراغبين في العمل من ذوي المؤهلات العليا من كلا الجنسين، وتقوم بالتيسير عليهم من خلال اتباع العديد من الإجراءات، حيث يتم التسجيل الإلكتروني على رابط الخدمة المدنية، لضمان سهولة التسجيل وسرية المعلومات، وعدم تكدس الطلبات وتوفير الوقت، ويأتي ذلك في حرص المملكة بالسنوات الأخيرة على اتباع النظام الإلكتروني بالعديد من مؤسساتها، والتراجع عن العادات القديمة، التعامل الورقي بين المؤسسات، للتيسير على الحكومة والمواطن على حد سواء.
المصدر: نجوم مصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad