استشاري صدر وحساسية: عليكم ب 5 نصائح لمواجهة الأتربة وسوء حالة الطقس - تدوينة 24 - أخبار اليوم على مدار الساعة

أخر الاخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 29 مارس 2018

استشاري صدر وحساسية: عليكم ب 5 نصائح لمواجهة الأتربة وسوء حالة الطقس

تشهد البلاد حاليًا حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تطالعنا النشرات الجوية مصحوبة بتحذيرات خبراء الطقس هذه الأيام من الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما يحذر الأطباء مرضى حساسية الصدر والربو من التعرض لهذه الأجواء الترابية.

يقول الدكتور طه عبد الحميد استشاري أمراض الصدر والحساسية، يجب على مرضى حساسية الصدر التعامل بحذر مع تقلبات الطقس الحالية وخاصة في حالة إثارة الأتربة والعواصف الرملية بوضع منديل جاف وليس مبللًا على الأنف ليسمح بالتنفس.
ويضيف قائلًا “كما يجب التنفس من الأنف وليس من الفم لوجود فلتر طبيعي في منطقة الأنف”، مشيرًا إلى اللجوء سريعًا إلى أطباء الصدر والحساسية في حالة حدوث أعراض للكحة والنهجان لمرضى الصدر والربو فالتأخير ليس في مصلحة هؤلاء المرضى خاصة في حالة سوء الأحوال الجوية الحالية.
كما حذر استشاري الحساسية في فترات تغيير الفصول الحالية من الاستحمام والخروج مباشرًة في الهواء الطلق لأن الطقس يكون محمل بالأتربة والميكروبات والفطريات وحبوب اللقاح التي بدورها تثير الأزمات الربوية لدى مرضي الحساسية والربو.
وأخيرًا ينصح أستاذ الصدر جميع المواطنين بالامتناع قدر الإمكان من التواجد في الأماكن المزدحمة ووضع كمامات على الأنف والفم خاصة للأشخاص ذوي المناعات الضعيفة، وارتداء الملابس المناسبة للطقس الحالي.
وعن المشروبات الدافئة التي يفضل تناولها في فترات تغيير الفصول تنصح الدكتورة مروة نوح أخصائي التغذية العلاجية والسمنة، بتناول العصائر التي تحتوي على فيتامين “سي” في البرتقال واليوسفي والكيوي والفراولة، فهو يساعد على التقليل من أعراض البرد والتعجيل بالشفاء، والليمون الدافئ بالعسل فالليمون مقاوم للبرد والعسل يساعد على ترطيب الحلق وتهدئة التهابات الجهاز التنفسي ، كذلك تناول الشاي الأخضر والأسود يساعدان على تخفيف احتقان الأنف وترطيب الحلق كذلك بهما مضادات الأكسدة والتي تساعد على مقاومة نزلات البرد.
المصدر: نجوم مصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad