ديلى ميل: ماريا أول محجبة تتأهل للدور نصف النهائى بمسابقة ملكة جمال إنجلترا - تدوينة 24 - أخبار اليوم على مدار الساعة

أخر الاخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 30 مارس 2018

ديلى ميل: ماريا أول محجبة تتأهل للدور نصف النهائى بمسابقة ملكة جمال إنجلترا

ديلى ميل: ماريا أول محجبة تتأهل للدور نصف النهائى بمسابقة ملكة جمال إنجلترا

ألقت الصحف البريطانية الضوء على صعود منافسة محجبة فى مسابقة ملكة جمال إنجلترا للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائى من المسابقة الوطنية، وقالت صحيفة "ديلى ميل" إنه فى حال فوز ماريا محمود صاحبة العشرين عاما بالمسابقة، ستكون أول ملكة جمال بريطانية محجبة. 
ماريا أول متسابقة محجبةماريا أول متسابقة محجبة
وأضافت الصحيفة أن ماريا حصلت على المركز الثاني في سباق ملكة جمال بيرمنجهام ، وصعدت إلى الدور نصف النهائي من المسابقة الوطنية لملكة جمال بريطانيا، موضحة أنه إذا فازت  ، ستشارك في نهائيات مسابقة ملكة جمال إنجلترا ، حيث سيستمر الفائز في تمثيل البلاد في ملكة جمال العالم.
ماريا أثناء مشاركتها فى المسابقةماريا أثناء مشاركتها فى المسابقة
وأوضحت "ديلى ميل" أن ماريا ، التى تعمل بنشاط فى المجالات الاجتماعية، قالت إنها تريد تحدي الصور النمطية السلبية التي يواجهها المسلمون وأنها تريد "تمثيل التنوع والتعددية الثقافية".
 
ماريا محمود متسابقة فى مسابقة ملكة جمال انجلتراماريا محمود متسابقة فى مسابقة ملكة جمال انجلترا
وفي حديثها مع FEMAIL ،قسم المرأة فى الجريدة،  قالت ماريا إنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في مسابقة السباحة الخاصة بالسباحة. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ماريا ليست المسلمة الأولى التى تشارك فى مسابقة ملكة جمال أنجلترا إذ توجت متسابقة مسلمة من قبل، لكنها أول متسابقة ترتدى الحجاب. 
 
ماريا ملكة جمال بيرمنجهانماريا ملكة جمال بيرمنجهان
واعترفت بأنها تشعر بثقل المسؤولية التي تتحملها قائلة إن ارتداء الحجاب أشبه بارتداء الهوية الإسلامية "وفي مجتمع اليوم ، نحن [المسلمين] لسنا محبوبين بسبب ما يحدث في العالم".
 
مارياماريا
وتعليقًا على المفاهيم الخاطئة حول ارتداء الحجاب ، أضافت: "كل شخص يرى امرأة ترتدى الحجاب يظن أننى مضطهدة، ولكنني حرة أن أختار أن أغطى نفسى؟".
 
جانب من المسابقةجانب من المسابقة
وقررت ماريا التقدم بطلب للحصول على ملكة جمال بيرمنجهام ، أول مسابقة ملكة جمال لها ، بعد أن أرسل لها صديق رابطًا للمسابقة، موضحة أنها لم تعتقد أنه سيتم قبولها نظرا لارتدائها الحجاب وشكل جسمها الذى يتجاوز مقاس 8. 
 
المتسابقة مارياالمتسابقة ماريا
ملكة جمال بيرمنجهامملكة جمال بيرمنجهامالمصدر: اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad