كيف تعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من الإنترنت - تدوينة 24 - أخبار اليوم على مدار الساعة

أخر الاخبار

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 26 مارس 2018

كيف تعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من الإنترنت


كيف تعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي من الإنترنت، أعدت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمى، على "الإنترنت"، خدمة الاستعلام عن مقر مكان اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية، من خلال الرقم القومي.

ووضعت الهيئة الوطنية للانتخابات، القواعد الإرشادية الخاصة بعملية الانتخابات الرئاسية لعام 2018، ونشرتها على موقعها الإلكترونى لتوعية القضاة والناخبين ووكلاء المرشحين ومندوبى منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام بكافة القواعد التى يجب اتباعها أثناء عمليات الاقتراع داخل اللجان الفرعية.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل، اليوم الاثنين، بين كلًا من عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وموسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، في الفترة من 26 وحتي 28 مارس الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت من الساعة التاسعة صباحًا حتي التاسعة مساءً، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواته في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجان، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

المصدر: أهل مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad